مقال لهشام ساق الله حول الشؤون المدنية

6 يوليو 2015آخر تحديث : الأحد 6 فبراير 2022 - 11:22 صباحًا
في الصحافة

وزارة الارتباط والشئون المدنيه اكبر من النقد والحدث اخي البروفسور ابراهيم ابراش

22يوليو

كتب هشام ساق الله – انجازاتهم الخارقه الحارقه والتجميليه للكيان الصهيوني وتعاملهم على انهم اكبر من الحدث وانهم انقى واتقى من أي هيئه او وزاره فهم لايخضعوا للرقابه الحكوميه ويتلقوا التعليمات من خارج حكومة الوفاق الوطني ووزيرهم اكبر من الحدث يستقوي هو وهيئته بالدرجه الاولى بالكيان الصهيوني ومن ينتقد او يقول الحقيقه يصبح من الاعداء .

انجازات هيئة الارتباط و الشئون المدنيه الخارقه الحارقه والتي تجمل دائما صورة الكيان الصهيوني اكثر من انها تنتزع مطالب ابناء شعبنا الفلسطنيي من حقهم بالحركه والحصول على تصاريح وادخال البضائع التي يحتاجها المواطنين والذين يدفعوا ثمنها ولا يحصلوا عليها منه من الكيان الصهيوني .

الاخ المناضل الصحافي زكريا التلمس كتب على صفحته ساخرا من انجازات هيئة الارتباط والشئون المدنيه التي يراسها حسين الشيخ قائلا
انجازات وزارة الشئون المدنية ” دمرت عيوني “
مسئولون كبار في الوزارة بغزة لا يتوجهون للعمل فيها
وهم يعملون وفق زعمهم من منازلهم
ويستقبلون كبار الشخصيات فيها
ولا افهم لماذا من منازلهم
الا اذا في طبخ غلط
واللي مش مصدق يسأل الموظفين فيها
اذا كان المسئولون الكبار يحضرون لعملهم يوميا
اقسم بالله عجبي

اللى مش مصدق كلامهم ومش معترف بانجازاتهم يجي يفحص عيوني
ويشوف شو صار فيهم بسبب هذه الوزارة

البيان الذي اصدرته هذه الهيئه بحق الدكتور البرفيسور المناضل الفتحاوي ابراهيم ابراش الكاتب اللالمعي الذي يكتب ونتعلم منه علم السياسه والذي كتب موقفه ورؤيته ويتحدث باسمنا جمعيا عيب كبير وعار على من اصدر هذا البيان ومن راجعه ابتداء من حسين الشيخ حتى اخر من وافق على سفاهة اصدار مثل هذا البيان وللاسف النائب العام اصبح عصاه يتم التلويح فيها وضرب المواطنين الاشراف الذين يقولوا رايهم ومواقفهم .

نعم هناك فساد كبير وبيزنس في هيئة الشئون المدنيه والارتباط بعد ان تم تحويل ملف الاسمنت والحصار اليها وهناك تمييز وخاطرشي كبير يتم في هذه الهيئه في اصدار التصاريح ومزاجيه عاليه تتم في التعامل مع قضايا المواطنين وهناك عدم وجود رقابه على عمل واداء هئية حسين الشيخ المستقويه بالكيان الصهيوني والتي تتعامل على انها اكبر من الحدث وانها اكبر من شعبنا الفلسطيني .

سبق ان كتبت عدة مقالات سردت فيها فساد هذه الهيئه وتعاملاتها ا لمزاجيه مع المواطنين وعدم خضوعها للرقابه الفلسطينيه وانها تقوم بتجميل وحصار ابناء شعبنا واعطاء الكيان الصهيوني الافكار دوما ينبغي ان تحترم عالم وكاتب فذ بحجم الدكتور ابراهيم ابراش الذي تخلى عن موقع الوزاره حين عين في حكومة الدكتور سلام فياض وعاد الى قطاع غزه وعاد استاذ في جامعة الازهر يشرف على الدراسات الاكاديميه ويعلم كل طلاب السياسه .

هذا المناضل الكبير الذي يقول رايه ووجهة نظره ويعلن عن مواقفه في مقالاته اعتقلته اجهزة امن حركة حماس واستدعته عدة مرات ونشرت المواقع الرسميه التابعه لحركة فتح ولازالت تنشر مقالاته والقياده الفلسطينيه تتعلم من وجهات نظره الا انه كتب مقال عن هيئه من زمان تمارس ا لفساد يتم اصدار بيان بهذه الصفاقه والهبوط يصفه بالمدعو عيب والله عيب .

ادعو الاخ الرئيس القائد العام محمود عباس بوقف مهزلة الشئون المدنيه والارتباط واخضاعها للرقابه الحكوميه الفلسطينيه وتدوير قياداتها وموظفينها الكبار لقد شبعوا كثيرا فساد وممارسات غير محترمه يكفيهم علاقات عامه على الام ومعانيات ابناء شعنبا الفلسطيني .

لمن كتب هذا البيان ووافق عل يه في هيئة الشئون المدنيه عليه مراجعة سيرة وذاتيه المناضل الدكتور ابراهيم ابراش وقرات كتبه ومقالاته وخواطره وستعلم كثيرا الزوق والادب والاخلاق بالدرجه الاولى ويحترم الراي والراي المقابل ويحترم ابناء شعبنا الفلسطيني .
الدكتور البرفيسور ابراهيم ابراش

من مواليد قطاع غزة بفلسطين 1952
– دكتوراه في القانون العام- العلوم السياسية -من جامعة محمد الخامس بالرباط 1985.
– ممارسة التدريس الجامعي منذ 1978 حتى 2000 في الجامعات المغربية .
– أستاذ في جامعة الأزهر بغزة منذ أكتوبر2000 .
– رئيس قسم الاجتماع و العلوم السياسية بكلية الآداب بجامعة الأزهر.- سابقا –
– عميد كلية الآداب بجامعة الأزهر بغزة.- سابقا –
– الإشراف على عشرات رسائل الماجستير والدكتوراه .
– مؤسس ومشارك في العديد من مراكز البحوث والمؤتمرات والندوات العلمية.
– وزير الثقافة المستقيل في الحكومة الفلسطينية الثالثة عشر :من يوليو 2007 إلى مارس 2008 .

شنّ الوزير الاسبق والكاتب الصحفي ابراهيم ابراش هجوماً حادا على هيئة الشؤون المدنية في قطاع غزة , واتهمها بوجود شبهة فساد داخلها .

وقرر موظفو الهيئة العامة للشؤون المدنية ايقاف العمل في الوزارة , وتدخل الوزير حسين الشيخ حرصا منه على الحالات الانسانية وعدم وقف العمل وطلب من الموظفين العودة لأعمالهم .

وكشفت الوزارة في بيانها الذي وصل بشكل خاص لدنيا الوطن عن قيام الوزير الاسبق بالتنسيق المباشر مع اسرائيل دون العودة للهيئة العامة للشؤون المدنية لمغادرة معبر ايرز .

وبحسب بيان الوزارة فان الموظفين سيتقدمون بشكوى للنائب العام عبد الغني العويوي للتحقيق مع ابراش في مقاله المنشور .

وفي مقال ابراش يقول :”أقاويل كثيرة تدور عن شُبّه فساد لها علاقة بإدخال الاموال والسلع الخاصة بالإعمار ،وفي العام الماضي أمر الرئيس أبو مازن بتشكيل لجنة تحقيق بهذا الشأن مع اشخاص على شبهة الفساد وبعضهم لهم سوابق في الفساد ، ويبدو أن لإسرائيل كلمتها في تعيين بعض الأشخاص في بعض الوظائف الخاصة بالتنسيق معها ، بل تدافع عنهم وتتمسك بإبقائهم على رأس عملهم . أيضا هناك استياء من حصول مئات الحالات على تصاريح دون أن يكونوا من ذوي الاحتياجات الملحة بل حصلوا عليها نتيجة علاقات خاصة مع نافذين في الشؤون المدنية الفلسطينية سهلوا عليهم عملية الحصول على التصاريح ، بل هناك شبهة دفع رشاوى مقابل تسهيل إجراءات الحصول على تصريح ونوعية التصريح ومدته . كل ذلك بسبب غياب آلية واضحة لتنظيم عملية الحصول على تصاريح السفر ، ويبدو أن هناك من يتعمد عدم وضع هذه الآلية حتى يمارسوا فسادهم وتلاعبهم بمصالح المواطنين “

وفي رد وزارة الشؤون المدنية على مقال “أبراش” قالت الوزارة في بيان خاص وصل دنيا الوطن :”بعد ان قرر موظفي وزارة الشؤون المدنية بغزة صباح اليوم تعليق العمل بالوزارة بسبب التطاول والتشهير الذي صدر عن المدعو ابراهيم ابراش ولولا تدخل الوزير حسين الشيخ وحرصا منه على سير العمل وخاصة المرضى والحجات الانسانية اكر بعدم تعليق الدوام والاستمرار كالمعتاد “

وفي توضيح الوزارة قال البيان :”ان المدعو ابراهيم ابراش حصل مسبقا على تصريح من الجانب الاسرائيلي بتاريخ 20 نوفمبر من العام 2014 مغادرة عبر معبر ايرز وعودة يوم 27 من الشهر ذاته وتوسل الوزارة بالسماح له بالخروزج وعدم تكرار مثل هذه التجاوزات والاستغراب ان يذكر في مقاله أليس من المُعيب والمثير للغضب أن إسرائيل توافق على إصدار تصاريح للبعض من ذوي الاحتياجات الملحة ويتم تعطيلها من نافذين في الشئون المدنية في قطاع غزة من خلال عدم إعلام المعنيين بالأمر ؟! .. أليس من المعيب على المدعو ابراهيم ابراش ان يحصل على تصريح مباشرة من الجانب الاسرائيلي دون العودة للوزارة وهي الهيئة المسؤولة والمخولة بالتعاون والتنسيق مع الجانب الاسرائيلي وفق القانون والاتفاقات الموقعة , ان الوزارة لا يقتصر دورها على تصاريح فقط وهي تقوم بكافة الاعمال والامور الخاصة بقطاع غزة من طلبة وكهرباء واعمار وتجار ..الخ”

واضاف البيان :”ان وزارة الشؤون المدنية لديها نظام شفاف وغير قابل للتلاعب ولديها نظام رقابة ومحاسبة وان الوزارة لديها استعداد تام لفتح ابوابها لاي شخص او مؤسسة ترغب بالاطلاع على اليات العمل داخل الوزارة “.

اشار البيان :”رابعاً :تحذر الوزارة انها لن تسمح بعد اليوم بتجاوز دورها وصلاحياتها من قبل مجموعة مشبوهة تقوم بالاتصال المباشر وعمل تصاريح مباشرة مع الجانب الاسرائيلي وانها ستنشر اسماء كل من تسول له نفسه بذلك “.

وأكمل البيان :”خامسا ان موظفي وزارة الشؤون المدنية بغزة سيتوجهون للنائب العام ببلاغ للتحقيق مع المدعو ابراهيم ابراش حول كيل هذه الاتهامات والتشهير بالموظفين وان موظفي وزارة الشؤون المدنية على يقين كامل ولديهم الثقة التامة بالقضاء الفلسطيني لاعادة الحق لاصحابه “

وفي بيان الوزارة سردت اهم انجازاتها خلال الفترة الماضية :

1- الاعمار : حصلت وزارة الشؤون المدنية على 108 موافقات للمصانع , 278 مقاول , 100 مورد , 107 مشروع , 100 مورد .

الكميات وصلت عبر كرم ابو سالم
131240 طن من الاسمنت
131240 طن من الحد
135200 حصمة وبوسكورس

المشاريع القطرية
11040 طن اسمنت
785126 طن حصمة وبسكورس

حركة المسافرين عبر معبر ايرز في الفترة 1 / يناير /2015 وحتى 30/يونيو /2015
المغادرين
90085 مغادر
84826 قادم
24883 تصاريح تجار
20166 تصاريح مواطنين

وللهيئة العامة للشؤون المدنية مزيد من الانجازات والتي قامت بها الهيئة في قطاع غزة وعلى راسها الوزير حسين الشيخ ويشمل الجسر وزيارات الاسرى وصلاة الاقصى وزيارات الاسرى واعياد المسيحيين والمرضى والمرافقين ,دورات تدريبية,مقابلات سفارات,طلاب,تصاريح اقارب,تجار,شخصيات اعتبارية,شركات اسرائيلية,عودة من رام الله,عودة من الجسر,تصاريح وفاة,مؤتمرات,اقامة في الضفة,افاح,موظفي سلطة ..(الخ..

https://hskalla.wordpress.com/2015/07/22/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A6%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85/

الاخبار العاجلة
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق